أخبار ليبيااهم الاخبار

البعثة ترصد وصول مقاتلين أجانب وأسلحة إلى ليبيا

جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قوله إن أطرافا خارجية أقدمت على دعم طرفي الصراع في ليبيا حتى بعد مؤتمر برلين، مشددا على أن هذا الأمر غير مقبول.

وجاء حديث سلامة في حوار مع “بوابة أخبار اليوم” عبر فيه عن أسف البعثة الأممية للانتهاكات التي وصفها بالصارخة المستمرة لحظر التسليح في ليبيا، حتى بعد الالتزامات التي تعهدت بها البلدان المعنية المشاركة في برلين، ذاكرا أنها استمرت في نقل المقاتلين الأجانب والأسلحة والذخيرة والمنظومات المتقدمة إلى الأطراف الليبية.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن البعثة “رصدت خلال الأسابيع الماضية العديد من طائرات الشحن والرحلات الجوية الأخرى تهبط في المطارات الليبية في الأجزاء الغربية والشرقية من البلاد لتزويد الأطراف بالأسلحة المتقدمة والمركبات المدرعة والمستشارين والمقاتلين”.
واختتم سلامة حواره بالقول إن البعثة “تسعى لجمع شتات الأطراف الليبية في حوار سياسي يشارك فيه ممثلون عن مختلف ألوان الطيف الليبي”، والصيغة التي سيتوافق عليها الليبيون كمخرج من هذه الأزمة ستكون البعثة داعمة ومساندة لها، مؤكداً أن البعثة ستقف مع الليبيين في خياراتهم ولن تفرض عليهم أي حلول جاهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى