أخبار ليبيااهم الاخبار

البعثة الأممية تكشف تفاصيل الاجتماع الثالث بالمسار الاقتصادي

كشفت البعثة الأممية في ليبيا اليوم الجمعة في بيان لها عن عقد تفاصيل الاجتماع الثالث للحوار الاقتصادي الليبي عبر الاتصال المرئي.

وقال البعثة إن الاجتماع الذي عقد الخميس كان برئاسة الممثلة الخاصة للبعثة الأممية في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، وضم 29 خبيراً اقتصادياً ليبياً إلى جانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التقدم المحرز في المسار الاقتصادي ومراجعة خارطة الطريق الخاصة بالسياسة الاقتصادية والتي وضعت كجزء من مسار برلين، وأكدت البعثة أن الاجتماع عقد من خلال إنشاء ثلاثة مراكز في طرابلس وبنغازي وسبها.

وأطلعت البعثة خلال الاجتماع، كافة المشاركين في الحوار الاقتصادي الليبي على تطورات العملية السياسية وجهود الإصلاح الاقتصادي الجارية، بما في ذلك مراجعة حسابات فرعي مصرف ليبيا المركزي، كما ناقش المجتمعون الجهود المطلوبة لمعالجة الأزمة المصرفية المتفاقمة، إضافة إلى معالجة توفير الخدمات الحيوية وتحقيق اللامركزية وتلبية الاحتياجات الناشئة عن جائحة كورونا.
واتفق المشاركون في الحوار الاقتصادي الليبي على الاجتماع بشكل أكثر انتظاماً لتبادل المعلومات وإعداد سبل استجابة أكثر تكاملاً للتحديات الاقتصادية المتفاقمة في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى