أخبار ليبيااهم الاخبار

البعثة الأممية تطالب بوقف الاقتتال في تاجوراء

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الجمعة إلى الوقف الفوري لـ”الأعمال العدائية” في تاجوراء.

وأشارت البعثة في بيان لها أن تتابع بقلق بالغ الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين مجموعتين مسلحتين في الحي السكني بتاجوراء، والذي أسفر عن إلحاق الضرر بالممتلكات الخاصة وتعريض حياة المدنيين للخطر.

وذكّرت البعثة جميع الأطراف بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن هذه الاشتباكات المسلحة تؤكد مرة أخرى على الحاجة الملحة لضرورة إصلاح قطاع الأمن في ليبيا.

وشهدت منطقة تاجوراء بطرابلس اشتباكات مسلحة اندلعت في وقت متأخر من ليل الخميس، وتواصلت حتى صباح الجمعة، بين كتيبتي الضمان وأسود تاجوراء التابعتين لحكومة الوفاق، وأفادت مصادر لـ218 بأن المواجهات المسلحة اندلعت إثر مقتل المدعو “أحمد جدوق” التابع لكتيبة الضمان بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل أفراد كتيبة أسود تاجوراء بالقرب من مستشفى الجلدية في مدينة تاجوراء، وردت كتيبة الضمان على مقتل “جدوق” باستهداف 2 من قادة كتيبة أسود تاجوراء بوابل من الرصاص أدى لمقتلهم وهما “نادر الأزرق أحمد طواقه”، بحسب المصدر.

يشار إلى أنه قد تم إغلاق طريق بير أسطى ميلاد وطريق البيفي بسبب الاشتباكات، وارتفاع حدة المواجهات بين الطرفين بكافة الأسلحة داخل شوارع المنطقة وبين الأحياء السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى