أخبار ليبيااهم الاخبار

البعثة الأممية: تبادل “المحتجزين” نجاح لافت بإشراف 5+5

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا -الليلة- بما قالت إنه (النجاح اللافت الذي سجله اليوم تبادل المحتجزين من الجانبين بإشراف اللجنة العسكرية المشتركة “5 + 5” وبفضل المساعي الحميدة لشيوخ العشائر وشيوخها).

جاء ترحيب البعثة عبر تغريدة على حسابها بموقع تويتر فيما طالبت في وقت سابق -الجمعة- بسرعة إنهاء الأمر : (تنتهز البعثة هذه الفرصة لحث الطرفين على الإسراع في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل الموقع في 23 أكتوبر 2020 م في جنيف ، بما في ذلك تبادل جميع المحتجزين).

يذكر أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 قد أتمت أول عملية تبادل للمحتجزين بين الجيش الوطني وقوات حكومة الوفاق -بمنطقة الشويرف- وضمت العملية تبادل 15 “محتجزاً” من قوات الوفاق و”33″ من منتسبي الجيش الوطني .

يشار إلى أن العملية تأتي من ضمن التفاهمات التي اتفقت عليها اللجنة العسكرية المشتركة في اجتماعاتها في مدينة سرت، ومن المنتظر إطلاق بقية المحتجزين قريباً.

وقال عضو اللجنة العسكرية المشتركة عن حكومة الوفاق مختار نقاصة، في تصريح له لوكالة الأناضول إن العملية جرت بإشراف من اللجنة العسكرية، وأعيان من مدينة صبراتة وتشكيلات مسلحة تابعة لقوات الوفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى