العالم

السبسي يصدر الأمر الرئاسي بإجراء الانتخابات

بملامح واثقة… وأصابع اعتادت التوقيع على قرارات ومراسيم مهمة، أمضى رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي اليوم الأمر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، وقد حددالأمر يوم السادس من أكتوبر للانتخابات التشريعية، والسابع عشر منه للانتخابات الرئاسية، وذلك للتونسيين داخل البلاد، أما للمقيمين خارجها فموعد تصويتهم يسبق بيومين التاريخين المذكورين.

رئاسة الجمهورية التونسية لم تكتف بإعلان التوقيع على الأمر الرئاسي بل نشرت على صفحتا الرسمية مقطع فيديو للرئيس السبسي بنفسه وهو يوقع الأمر ثم يوجه رسالة طمأنة للتونسيين عنه بعد الوعكة الصحية التي ألمت به قبل أيام واستلزمت نقله للمستشفى العسكري في العاصمة، مفندا بذلك كل الإشاعات التي رمت إلى إثارة البلبلة حول أهليته للحكم، بل ذهب البعض إلى نشر خبر وفاته.

السبسي شكر في كلمته الرؤساء والزعماء الذين اتصلوا به مهنئين على سلامته، مقدرا لهم مشاعرهم النبيلة، كما أوردت صفحة الرئاسة نبأ اتصاله صباحا بعائلتي الشهيدين اللذين قضيا في العملية الإرهابية التي استهدفت مقرات للشرطة في السابع والعشرين من يونيو الماضي، ليقدم أحر تعازيه وتعاطفه ومواساته لهم في هذا المصاب الجلل.

وثمّن الرئيس التونسي عاليا تضحيات التونسيين في مواجهة الإرهاب، داعيا إياهم إلى مزيد من الوحدة والتضامن لترسيخ البناء الديمقراطي وتحقيق التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى