أخبار ليبيا

الانتخابات البلدية.. تجربة عكست تعطّش الليبيين للسلام

بعد النجاح الذي حققته اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، في الأيام الماضية، أعلنت عن موعد تسجيل الناخبين في الجفرة ومصراتة وسبها، مشيرة إلى أن آخر يوم للتسجيل هو الثاني من أبريل.

وشكّل إعلان اللجنة المركزية، خطوة أخرى في التداول السلمي الذي طغى على مشهد البلديات التسعة، في بنت بية ووادي عتبة وباطن الجبل والقلعة والرياينة والحوامد وزوارة وغدامس ونالوت، وكان المشهد فيها حضاريا يعكس تعطّش الليبيين للسلام والأمن بعيدا عن الأجسام غير الشرعية وغير القانونية.

بدورها، أعربت البعثة الأممية عن ارتياحها من عملية الاقتراع التي جرت في البلديات التسع، وأكدت في بيان لها أن التجربة التي قدّمتها تلك البلديات، كانت إشارة قوية بالتزام الليبيين بانتخاب مجالسهم المحلية بطريقة ديمقراطية، مشيدة بالجهود التي بذلتها اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في إعداد هذه الانتخابات ونتطلع إلى العمل مع المجالس المنتخبة.

ومن جهته، أوضح رئيس اللجنة سالم بن تاهية أن نسبة التصويت في الانتخابات السابقة بلغت 40 في المائة، وأن التصويت جرى بهدوء وبشكل آمن بفضل رجال الشرطة بمديريات الأمن الذين كان لهم دور بارز في إنجاح العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى