أخبار ليبيااقتصاد

الاجتماع الأول لجهاز الشرطة الزراعية بالمنطقة الشرقية

التأم بمدينة درنة الاجتماع الأول لإدارة فروع جهاز الشرطة الزراعية بالمنطقة الشرقية لمناقشة الصعوبات التي تواجه سير العمل بفروع الجهاز.

وناقش الاجتماع الذي عُقد بفندق لؤلؤة درنة العديد من الإجراءات المتعلقة بالجهاز، إضافة إلى استعراض المشاكل الصعوبات التي تواجهها الفروع بالمنطقة الشرقية والوسطى ومنطقة الجنوب الشرقي.

وتم خلال الاجتماع إعادة النظر في هيكلة الجهاز وتوفير المتطلبات اللازمة التي تفضي لعدد من الحلول التي ستعرض لاحقا والتي تهدف لدمج الأجهزة وتوحيدها بما يخدم الوطن دون النظر الى التجاذبات السياسية الحاصلة بحسب القائمين على الاجتماع.

وتتكرر الانتهاكات البيئية في مناطق متفرقة من ليبيا أبرزها ما يحدث في الجبل الأخضر-أكثر مناطق ليبيا تنوعا نباتيا- من اعتداءات على الغابات والمحميات الطبيعية ما يهدد عديد النباتات بالانقراض أبرزها نبات الشماري، الذي يعد جزءا من الغطاء النباتي الطبيعي في المنطقة، وهو مسجل دوليا بالقائمة الحمراء من قبل الاتحاد الدولي لصون الطبيعة المهددة بالانقراض، ويطلق على ثماره محليا العجور التي تشبه الفراولة البرية، ويتفوق الشماري الليبي عن مثيله المنتشر في دول حوض المتوسط، لكنه بات يقترب من الانقراض بسبب الانتهاكات التي تتعرض لها محمية الشماري الواقعة بمنطقة لملودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى