أخبار ليبيااهم الاخبار

الاتحاد الأوروبي: سنلاحق معرقلي الحلول في ليبيا

تقرير | 218

جدد الاتحاد الأوروبي في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء دعمه جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، كما أشار لاستعداده ملاحقة ومعاقبة معرقلي العملية السياسية في ليبيا.

دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، والاستعداد لملاحقة ومعاقبة معرقلي العملية الساسية في البلاد. هذا ما أكده بيان للاتحاد الأوروبي في ختام اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء الذي رحب بنتائج مؤتمر باليرمو حول ليبيا، مشيرين لدعم كامل للجهود المتواصلة التي تبذلها الأمم المتحدة، مؤكدا أن الحل السياسي للأزمة يجب أن يأتي من الليبيين أنفسهم من خلال عملية شاملة.

داعيا جميع الأطراف لتحقيق ما تم الاتفاق عليه في باليرمو من عقد ملتقى جامع والمضي بالإطار الدستوري والتشريعي المطلوب وإتمام العملية الدستورية والانتخابية بحلول ربيع 2019.

وفيما يتعلق بالمعرقلين، قال الاتحاد إن كل الذين يقوضون العملية السياسية أو يهددون الاستقرار، سيخضعون للمساءلة، مشيرا إلى استعداده للنظر في تطبيق جزاءات إضافية على هؤلاء، مشددا على التعامل بشكل فعال مع الأمن في العاصمة وجميع أنحاء البلاد لحماية المؤسسات السيادية وعملية الانتقال السياسي.

لم يتجاوز بيان الاتحاد الأوروبي اجتماعات القاهرة لتوحيد الجيش الليبي وحث الليبيين على إبرام اتفاق شامل لتوحيد المؤسسة تحت سلطة مدنية، مشيرا في ختام بيانه إلى أنه سيواصل مساعدة ليبيا في تعزيز قدرة مؤسساته الأمنية ومعالجة التحديات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتحسين حالة حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى