أخبار ليبيااهم الاخبار

الإيقاع بأكبر مزوري الجنسيات ببنغازي (صور)

ألقى العاملون في جهاز مباحث الأحوال المدنية بنغازي، القبض على ما وصفوا بـ”أكبر مزوري الجنسيات والمستندات الرسمية في البلاد”.

وأوضح رئيس جهاز مباحث الأحوال المدنية بنغازي، مقدم اسامة الدرسي، أن معلومات وردت إلى أعضاء قسم التحريات والقبض بالجهاز عن وجود أشخاص يقومون ببيع الجنسيات وشهادات الميلاد وورقة الوضع العائلي والإقامة.

وأضاف الدرسي، في بيان، أنه تم التحقق من صحة المعلومة، وفتح محضر بالخصوص، قبل أن يتمكن أعضاء قسم التحريات من ضبط أشخاص في منزلهم وبحوزتهم مستندات والعشرات من الجنسيات، وشهادات ميلاد وأوراق الوضع العائلي المعدة للكتابة.

وأكد أنه وأثناء التفتيش تبين أن الشهادات المذكورة يوجد عليها ختم وخالية من البيانات صادرة من إحدى مكاتب السجلات المدنية، وأثناء الاستدلال اعترف المقبوض عليهم بما نسب اليهم من تهم، وأشاروا إلى أشخاص عاملين في مصلحة الأحوال المدنية والجوازات يتعاملون معهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

وقال رئيس الجهاز، إنه تم ضبط مبالغ مالية كبيرة مع المتهمين، كما تم ضبط معدات وشهادة جامعية مزورة وشفرات تستخدم في اتصالاتهم مع الشبكة، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى