اهم الاخبارتكنولوجيا

“الإنترنت المجاني” يقترب من ليبيا

توقعت شركة Quika “كويكا” أول مزود إنترنت مجاني عبر الأقمار الصناعية، أن تبدأ الخدمات عبر الإنترنت في عام 2021 في جميع أنحاء أفريقيا قبل التوسع بمناطق أخرى.

وقالت “كويكا” بموقعها الإلكتروني إن المستثمر المؤسس لها، وشركة Talia Limited  الرائدة في مجال النقل الفضائي والأقمار الصناعية والشبكات، وقعا اتفاقية الشهر الحالي بقيمة ملايين الدولارات مع “One Web” وهي شركة اتصالات عالمية، لتنفيذ المشروع.

وأضافت “كويكا” أن هذه الصفقة المهمة تجعلها أول علامة تجارية للمستهلكين في العالم تقدم خدمة الإنترنت عريض النطاق باستخدام شبكة LEO من الجيل التالي.

وأشارت إلى أنها وافقت على زيادة الشراكات مع المشغلين المرخصين في جمهورية الكونغو الديمقراطية والكاميرون وغانا وغامبيا لبدء التنفيذ من المرحلة الثانية من الخدمات التجارية للقارة الأفريقية.

وأكد “كويكا” أنه ولتحقيق مهمتها الكاملة في توفير إنترنت مجاني عبر الأقمار الصناعية، يتم الآن السعي إلى الاستثمار في الجولة الثانية لنشر منصة الخدمات والإعلانات التي ستوفر تقديم الخدمة المجانية.

وقال مؤسس شركة “كويكا” آلان أفراسياب، إن الشركة تنتقل الآن إلى المرحلة التالية من التطوير والجولة المقبلة من التمويل لإطلاق خدماتها المجانية عبر أفريقيا، مضيفا “نحن في طريقنا للمضي قدمًا وربط العديد من الأشخاص بالإنترنت في المناطق التي يكون فيها الطلب مرتفعًا ، والوصول إليها محدود “.

كيف تحصل على إنترنت مجاني ؟

وكانت شركة “كويكا” قد كشفت بوقت سابق إنه ليتمكن الشخص من استخدام الإنترنت المجاني، عليه جلب طبق “لاقط” متخصص بالتقاط إشارة الأقمار الصناعية، ومودم خاص بالأقمار الصناعية، وسيتم توفير هذه المعدات من قبل موزعي “كويكا” في ليبيا والبلدان التي ستصلها الخدمة.

ولفتت الشركة إلى أن ليبيا ستكون من ضمن البلدان التي سيصلها الإنترنت المجاني، مبينة أنها ستكشف لاحقا تكلفة الأجهزة اللازمة للحصول على الخدمة، وأنها ستقوم بتقديم اشتراك مجاني بسرعة تنزيل من 3 ميغابت وتحميل 1 ميغابت في الثانية، واشتراك آخر مدفوع.

زر الذهاب إلى الأعلى