أخبار ليبيااهم الاخبار

الإمارات تعلن تأييدها لما ورد في كلمة السيسي بخصوص ليبيا

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تأييدها لما ورد في كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمنطقة سيدي براني بخصوص ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تضامن دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب مصر في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها من تداعيات التطورات المقلقة في ليبيا.

وثمّنت الوزارة، الجهود المصرية، للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا، بعد مبادرة القاهرة المتسقة مع كافة القرارات الدولية.

وأكدت الخارجية الإماراتية، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ضرورة استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية، ينبع من توجه عربي أصيل باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي.

وأشادت الوزارة، بحرص القاهرة على حقن دماء الليبيين، وتهيئة الظروف العاجلة لوقف إطلاق النار، وبدء مفاوضات العملية السياسية الشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين، وتطبيقا عمليا لمبادرة إعلان القاهرة التي نصت على حل المجموعات المسلحة، وتسليم سلاحها، ووقف التدخل الأجنبي في ليبيا، ووقف أي دعم خارجي لقوى التطرف في ليبيا.

وجدّدت الإمارات، موقفها الداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا والإلتزام بالعملية السياسية، وشددت على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المقبول لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار الذي يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى