العالماهم الاخبار

الإضراب الشامل يسود كافة محافظات الضفة وأراضي الـ 48

ساد الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس، وأراضي الـ48، في إطار التنديد والشجب للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وطالت ممارسات الإضراب كافة جوانب الحياة سواءً التجارية، والتعليمية، وشملت المؤسسات الخاصة والعامة، حيث أغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.

وكانت قيادة القوى الفلسطينية، قد أعلنت عن الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات، اليوم الثلاثاء.

وحثّت قيادة القوى الفلسطينية، أبناء الشعب على المشاركة بقوة في كافة الفعاليات الوطنية والجماهيرية التي تنطلق من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال، في الساعة الواحدة ظهرً.
وأشارت القيادة إلى ضرورة تجسيد وحدة وطنية تحت علم فلسطين، مع دعوة لجنة المتابعة العليا في أراضي عام 48 إلى المشاركة في الإضراب الشامل.

وتصدر وسم “#إضراب_فلسطين” التريند موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتضامن عدد هائل من رواد مواقع التواصل مع وسم الإضراب، ووصفه الكثيرون بـ”إضراب الكرامة”.

وقال أحد مستخدمي “تويتر”: “ثلاثاء فلسطين، شاهدٌ على وحدة هذا الشعب، ونضاله ومقاومته الممتدة على طول فلسطين المحتلة وعرضها من بحرها إلى نهرها.

وأضاف: سيقف الشعب صفًا واحدًا في مشهد تاريخي، سيقف أصحاب الأرض في وجه سارقيها، ليقتربوا من يوم الخلاص.

وقالت مغردة أخرى: نساعد شعبنا في فلسطين المحتلة الذي يقاوم الاستعمار بكل وسيلة ممكنة مهما كانت بسيطة، يوم الثلاثاء يوم إضراب من النهر إلى البحر.

وكتب صاحب تغريدة ثالثة: من كل أرجاء فلسطين، دعوات لإضراب شامل والاشتباك الموحد ضد الاحتلال الثلاثاء، في كل نقاط التماس، اللهم ثبتهم، اللهم انصرهم نصر من الله وفتح قريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى