أخبار ليبيااهم الاخبار

الإرهاب يضرب مُجددا في ليبيا

خاص 218TV

قال عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد، في تغطية خاصة لقناة (218) حول العملية الإرهابية التي قام بها تنظيم داعش في بوابة الفقهاء ببلدية الجفرة، إن الجماعات الإرهابية في ليبيا مدعومة من أطراف خارجية ولا بد من أن نتعاون للقضاء عليها.

وأضاف الزغيد أنه لا بد أيضا من تكثيف التواجد العسكري في المنطقة الجنوبية رغم قلة الإمكانيات، كما يجب دعم البوابات البعيدة بالآليات والاتصالات لأن الإرهاب ما يزال متفشيا في ليبيا.

وطالب النائب الزغيد الليبيين بالوقوف إلى جانب الجيش الوطني الذي يقاتل الإرهابيين لحمايتهم.

من جهته، أكد عضو مجلس النواب عز الدين قويرب، أن مشكلة الجنوب تكمن في أنه منقسم على نفسه ويتبع أكثر من جهة، ولحل مشاكلة يجب أن يتوحد خلف وزارة داخلية واحدة.

ولفت قويرب إلى وجود تدخلات خارجية غير عادية في الجنوب الليبي، وأن دور المجتمع الدولي سلبي في ليبيا، مؤكدا ضرورة أن يتعاون الناس لإعطاء الجهات الأمنية أسماء المتورطين مع الجماعات الإرهابية، مبينا أن تستر البعض على شخصيات متواطئة مع الإرهابيين مشكلة كبيرة، حيث أن الجماعات الإرهابية في ليبيا تتلقى دعما وتتحرك بحرية في بعض المدن.

من جانبه، أوضح مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا، صلاح الدين الجمالي، لقناة 218، أن التضامن مع ليبيا يجب أن يكون باتخاذ القرارات لمساعدتها على تكوين نفسها، مؤكدا أن الجامعة العربية تتضامن مع ليبيا لأنها تدرك خطورة ما يحصل فيها.

وأشار الجمالي إلى أن ليبيا هي ضحية للإرهاب ولا تُصدره، وأن “الناتو” ترك فراغا أدى لظهور الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى