أخبار ليبيااهم الاخبار

الأربعاء القادم موعداً لتوحيد المؤسسة العسكرية

مجلس عسكري توافقي سيعيد للبلاد سيادتها ووحدة صفها

218 | خاص

ذكرت مصادر خاصة لـ218 أنه قد تم تحديد يوم الإربعاء القادم الموافق 24 اكتوبر موعداً للإعلان عن توحيد المؤسسة العسكرية الليبية من القاهرة ، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الذي كان يشرف على سير المباحثات الدائرة للوصول الى هذه الغاية ، التي ستسهم في توحيد الصف الليبي وإنهاء الشقاق ليعود الإستقرار .

وكانت قناة 218 قد كشفت خلال الايام القليلة الماضية ،عبر برامجها الإخبارية ، ومن خلال موقعها الإلكتروني ، عن وجود تنسيق مصري لإستئناف إجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية بمقترحات جديدة.

كما أوضحت 218 أن المقترح المصري سيشمل تشكيل مجلس عسكري يضم لفيف من الضباط من مختلف مناطق ليبيا، أبرزهم رئيس أركان الجيش الوطني الفريق عبد الرازق الناظوري، وآمراء المناطق العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، و الوسطى اللواء محمد الحداد ، والجنوبية الفريق علي كنة.

ويذكر أن العاصمة المصرية القاهرة، احتضنت سلسلة من اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية بحضور أطراف عسكرية ليبية بارزة كان آخرها في فبراير الماضي.

ولمح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، مؤخرا إلى ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية لضمان تأمين الحدود وحمايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى