العالم

الأولى من نوعها.. مناورات بحرية “روسية- مصرية” في البحر الأسود

أماطت وسائل الإعلام الروسية اللثام عن تحضيرات جارية بين كل من البحرية الروسية ونظيرتها المصرية لتنفيذ تمرينات عسكرية، تعتبر الأولى من نوعها في البحر الأسود.

وأفاد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، بأن المناورات ستتضمن نشر القوات لتنظيم الاتصالات وتجديد الإمدادات في البحر، مع اتخاذ التدابير الخاصة بإجراءات التفتيش ضد السفن المثيرة للاشتباه، وإطلاق الصواريخ والمدفعية من أسلحة السفن.

وقد عقد ممثلو البحرية الروسية والمصرية مؤتمرًا في مدينة نوفوروسيسك، استغرق ثلاثة أيام، للتحضير لإجراء التدريبات المشتركة التي حملت عنوان “جسر الصداقة – 2020”.

واتفق الجانبان، خلال الاجتماع، على ملامح وتفاصيل المناورات المشتركة، حيث تقرر أن تتحرك مجموعات تكتيكية من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية والبحرية المصرية، في ظل مساندة يقدمها الطيران لتنفيذ مهام مشتركة هدفها تأمين حماية المسارات البحرية في مواجهة مختلف المخاطر.

وتشمل أهداف المناورات “تقوية وتطوير التعاون العسكري بين البحرية المصرية والبحرية الروسية، لصالح الأمن والاستقرار؛ إضافة إلى تبادل الخبرات بين الأفراد في ردع التهديدات الماثلة في مناطق الملاحة التي تشهد حركة مكثفة.

زر الذهاب إلى الأعلى