اهم الاخباررياضة

“الأولمبياد” و “تألق المحترفين”.. أهم أحداث رياضية ليبية بـ 2016

218TV.net خاص

عاش الليبيون أحداثاً رياضية دسمة في عام 2016 وشهد القطاع الرياضي حراكاً أقوى مقارنةً مع العام 2015، فيما لم تقتصر الأحداث على كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى في البلاد ، وإليك ملخص لأهم أحداث الرياضة على الصعيد الليبي في عام 2016:

 

ريو 2016

*الأولمبياد
شاركت ليبيا في أولمبياد ريو بالبرازيل وهي المشاركة التاسعة في تاريخها ، وشاركت في هذه النسخة بسبعة رياضيين بينهم فتاة ، لكن دون تحقيق أي ميدالية.

 

الدوري الليبي

*انطلاقة الدوري
عادت عجلة الدوري الليبي للانطلاق من جديد هذا العام بعد توقف لمدة عامين بسبب الأحداث الأمنية الراهنة في البلاد، وافتتح الأهلي والهلال البطولة.

 

الأهلي طرابلس

*مشوار أفريقي
وصل الأهلي طرابلس إلى دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا الأمر الذي أرضى عشاق الفريق بالنظر إلى الظروف الصعبة المتمثلة بتوقف الدوري ، كما وصل الاتحاد لدور ال 32 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدريالية”.

*ثنائية الأهلي
من أهم الأحداث فوز فريق الأهلي طرابلس بثنائية الدوري والكأس بقيادة مدربه طارق العشري.

 

أكرم الزوي

*محترفون متألقون
حصل المحترف الليبي أكرم الزوي على لقب هداف دوري المناصير الأردني مع فريق شباب الحسين الأردني برصيد 14 هدفاً، ما جعله محط أنظار العديد من الأندية العربية.

كما فرض المحترف الليبي في الدوري الأميركي أيمن زايد نفسه ودخل تشكيلة الموسم كأحد أفضل لاعبي البطولة.
وتألق محمد زعبية مع فريق الترجي التونسي حالياً ومولودية وهران الجزائري سابقاً، حيث تُوّج بجائزة الحذاء الذهبي التي تنظمها جريدة “الخبر الرياضي” الجزائرية كل عام، بعد إنهائه الموسم الماضي هدافا لفريقه السابق مولودية وهران قبل أن ينتقل إلى صفوف الترجي التونسي.
كما ضم مانشستر يونايتد الظهير الأيمن الصادق الفيتوري لتشكيلة الفريق الأول تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو ليصبح أول ليبي يلعب في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي.

 

يوسف شريحة

*ذهبية التايكواندو
حقق يوسف شريحة لاعب التايكواندو القلادة الذهبية لمنافسات وزن 58 كجم في منافسات البطولة الأفريقية بمدينة بور سعيد المصرية مما أهله للمشاركة في الأولمبياد.

 

كليمنتي

*إقالة كليمنتي
أخفق كلينتي بتحقيق نتائج طيبة مع المنتخب الليبي رغم استئناف الدوري والنشاط الرياضي، فتمت إقالته وتعيين جلال الدامجة مدربا للفريق.

*خسارة قاسية
وكانت خيبة الأمل الكبرى هي الخسارة المفاجئة للمنتخب الليبي أمام ساوتومي المتواضع في تصفيات أمم أفريقيا ، إلا أن الفرسان عادوا لينتقموا برباعية نظيفة في الإياب لكن بعد فوات الأوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى