اهم الاخباررياضة

الأهلي طرابلس والحسم.. حسابات التأهل و”الملاحظات المهمة”

218TV.net خاص

يدخل فريق الأهلي الطرابلس اللقاء ضد أوول ستار الغاني مرشحا فوق العادة للتأهل إلى دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الذهاب التي أقيمت في غانا.

فماذا عن حسابات التأهل في الإياب؟

– فوز أو تعادل الأهلي بأية نتيجة يجعله يتأهل فوراً.
– خسارة الأهلي بنتيجة 3-1 يعني ذهاب المباراة لركلات الترجيح.
– خسارة الأهلي 3-0 أو 4-1 أو أكثر بفارق هدفين يعني خروج الأهلي.

ويبدو من حسابات التأهل أعلاه أن الأهلي في وضعٍ مريح، إلا أن الهدف الذي سجله أوول ستار الغاني في مباراة الذهاب أعاد له شيئا من الأمل.

ومن الممكن تسجيل ثلاث ملاحظات قبل اللقاء:

*المسار البدني
سيلجأ الفريق الغاني لاستغلال أكبر نقاط قوته في اللقاء وهي القوة البدنية، ومن المتوقع أن يلعب على تحويل المباراة لمواجهة احتكاك بدني، وسيكون أمام لاعبي الأهلي اختبار صعب فيما يتعلق بالقدرة الذهنية على عدم الوقوع في فخ استفزاز الخصم.

*الخطر الأكبر
الفريق الغاني ليس لديه ما يخسره في هذه المواجهة، وسيلعب دون ضغوط، ومن المتوقع أن يضغط هجوميا منذ بداية اللقاء، ولو نجح بتسجيل هدف في بداية اللقاء فهذا سيُعيده عمليا لأجواء المنافسة.
في المقابل، الترشيحات كلها تصب في مصلحة الأهلي، مما يرفع من سقف التوقعات والضغوط على الفريق ولاعبيه رغم الأريحية من نتيجة لقاء الذهاب.
ويعرف المدرب طلعت يوسف هذه الخطورة جيدا حينما حذر لاعبيه من الاستهتار بالمنافس والاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب.

*فرصة للتجربة
أريحية النتيجة التي سيدخل بها الأهلي طرابلس اللقاء ستمنح المدرب يوسف شيئا من الدافعية لتجربة أكبر قدر ممكن من اللاعبين الجدد على الفريق الذين تعاقد معهم مؤخرا.
أيضا هناك فرصة لتجربة خطط تكتيكية، خاصة إذا ما حسم النتيجة بتسجيل هدف أو أكثر خلال المباراة، ومنح الفرصة لغير الأساسيين، لإدخالهم فنيا وذهنيا في أجواء الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى