أخبار ليبيا

الأمين لـ218: نسعى لتقليص موظفي القطاع العام

قال وزير العمل المفوض بحكومة الوفاق الوطني الدكتور المهدي الأمين إن استراتيجية الوزارة تتركز على تطوير الكفاءات وتنمية القدرات عبر تنويع الدورات التأهيلية بالشراكة مع مؤسسات دولية ومنظمات محلية.

وشدد الأمين لبرنامج “LIVE” على قناة “218 NEWS” على ضرورة خلق شراكات حقيقية بين القطاع العام والخاص، منوها بأن عام 2019 سيكون عام الشراكات  .

وأكد الوزير أن الوزارة عاكفة بالتنسيق مع وزارت أخرى على إيجاد بدائل لتقليص أعداد الموظفين في القطاع العام وإيجاد فرص عمل.

وقال الأمين: “نعمل مع عدة جهات وعدة وزارات في أكثر من مجال ونسعى أن نلعب دورا جوهريا ومحوريا في التنسيق بين كل الوزارات، نخلق كوادر مدربين جيداً في كل المجالات ومن ثم نخلق فرص عمل.

ولفت إلى أن وزارة العمل كوّنت أكثر من 105 مكاتب عمل في جميع مناطق ليبيا أتاحت للوزارة تنسيقاً جيداً مع الحكومة المؤقتة لأن دور الوزارة يقتصر على تقديم الخدمات، مبينا أن الوزارة ستنطلق في 2019 إلى مناطق في الغرب مثل جادو ويفرن وغريان وزوارة .

وأضف المهدي الأمين “ننسق مع السفارات في ليبيا التي لديها عمالة أجنبية ودعينا لاجتماع إلى نيامي حضره 11 وزير عمل من دول الجوار ودول ما بعد الجوار، وقد تناولنا مسألة تنظيم العمالة الوافدة إلى ليبيا واتفقنا على أربع نقاط من بينها دخول العمالة بتأشيرة وأن يكون لها تأشيرة عمل وأن تحمل التصريحات الطبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى