أخبار ليبيااهم الاخبار

“الأمن المركزي” يكشف لـ(218 نيوز) تفاصيل اشتباكات معيتيقة

218TV| خاص

قال مدير الإعلام بالإدارة العامة للأمن المركزي، المُلازم الصادق العرفي أن الهجوم المُسلّح من قبل ما وصفه بـ”مليشيات البقرة” الذي استهداف مقر قوة الردع الخاصة كان الهدف منه اخراج عدد من السجن التابع لقوة الردع الخاصة، مؤكدّا السيطرة التامة لقوة الردع الخاصة على الوضع داخل المناطق التي تحيط بالمقر الخاص بها،  بمساندة قوات من عدة كتائب مسلحة في العاصمة.

وكشف العرفي لقناة 218 نيوز عبر تغطيتها المُباشرة لحادثة الاشتباكات، عن عدد القتلى الذي وصل إلى 6 قتلى من عناصر قوة الردع الخاصة حتى الآن، في حين استقبلت مصحّة الفتح عدد 55 جريحا حتى الآن بينهم مدنيون اصيبوا جرّاء سقوط قذائف الهاون خلال الإشتباكات.

واستنكر مدير الاعلام بالأمن المركزي موقف المجلس الرئاسي الذي وصفه بـ”المتناقض” تجاه الاشتباكات المُسلحة في طرابلس صباح اليوم، مؤكداً انتظار قوات الردع الخاصة موقفاً واضحاً من المجلس الرئاسي الذي، وبحسب قوله، يكتفي بإخراج البيانات التي تحمل التنديدات المكتوبة فقط دون التحرّك الفعلي بأي شكل من الأشكال على الأرض.

وأوضح الصادق خلال حديثه عدد الأسلحة التي حملتها مليشيات “البقرة” اثناء الهجوم  والتي قُدّرت بـ50 سيارة 14.5 و 20″-15″ دبابة بالإضافة إلى قذائف الهاون، مُشيراً إلى أن قوات “البقرة” المسلحة تتمركز حالياً في جزيرة ابو شويشة بتاجوراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى