العالم

الأمم المتحدة: محادثات السلام السورية ستركز على الانتخابات والدستور

قال رمزي عز الدين رمزي نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا في دمشق أمس السبت إن الجولة المقبلة من محادثات السلام في جنيف ستركز على الدستور الجديد والانتخابات.

ومن المقرر أن تبدأ المحادثات يوم 28 نوفمبر تشرين الثاني). وأعلن ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا أن وفدا يمثل المعارضة السورية سيشارك في المحادثات.

وكانت هناك عدة محاولات للتوصل إلى اتفاق سلام في سوريا لكن رغم إحراز تقدم كانت المعارضة تصر على استقالة الرئيس السوري بشار الأسد.

ويوم الجمعة (24 نوفمبر تشرين الثاني) قال نصر الحريري رئيس فريق المعارضة في الجولة المقبلة للمحادثات إن مطلب استقالة الأسد لن يطرح خلال هذه الجولة.

وحضر رمزي اجتماعا في فندق فور سيزونز في دمشق مع مسؤولين في الحكومة السورية من بينهم نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد. وبعد الاجتماع قال رمزي إن محادثات جنيف ستتناول الدستور الجديد والانتخابات والحكم ومحاربة الإرهاب لكنها ستركز على الملفين الأولين.

وقال رمزي “المبعوث الخاص موقفه واضح ومستمر ولم يتغير. هناك أربع سلات لا بد التعامل معهم. ولكن كما ذكر في إفادته الأخيرة لمجلس الأمن منذ أسبوعين… سوف يكون هناك تركيز على… الانتخابات والدستور… بالإضافة إلى ورقة المبادئ العامة التي تحكم مستقبل سوريا”.

عن: (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى