العالم

الأمم المتحدة تدعو “الرباعية” لإحياء عملية السلام بالشرق الأوسط

شدّدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، على ضرورة أن تبادر اللجنة الرباعية للتسوية في الشرق الأوسط واللاعبين الدوليين، بإحياء الجهود الرامية لحلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت ديكارلو، أثناء المشاركة في فعالية مخصصة لدعم البرلمانيين للقضية الفلسطينية: من الضروري أن يسارع المجتمع الدولي بالتحرك وعدم ادخار أي جهد في سبيل التوصل إلى تهدئة عاجلة، والعمل على مناشدة كافة الأطراف وقف الممارسات العدائية والعودة إلى مسار التفاوض.

وأضافت: جميع اللاعبين الدوليين المعنيين، بما في ذلك “اللجنة الرباعية للشرق الأوسط”، مطالبون بالتحرك الفوري لإعادة مسار التفاوض وإحياء عملية السلام، لأن هذا هو السبيل الوحيد لعودة الاستقرار.

بدوره، طالب الاتحاد الأوروبي، بالوقف الفوري لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، في ظل دخول المواجهات بين الطرفين أسبوعها الثاني.

وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: المواجهة الحالية بين غزة وإسرائيل تعتبر الأخطر والأسوأ، مما يعني حتمية التوصل إلى إنهاء الممارسات العدائية ووقف إطلاق النار، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى