العالم

الأمطار الغزيرة في مصر تُخلّف 8 قتلى

خلّفت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت العاصمة المصرية القاهرة، وغمرت العديد من الطرق الرئيسية، ثمانية قتلى على الأقل، بينهم أربعة أطفال، وفق ما أعلنت السلطات الأربعاء.

وأغلقت السلطات المدارس والجامعات في منطقة القاهرة الكبرى الأربعاء، وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن عمليات إغلاق المدارس اقتصرت على منطقة القاهرة الكبرى، بما في ذلك الجيزة والقليوبية، حيث كان من المتوقع هطول المزيد من الأمطار في اليومين المقبلين، وفقًا لخدمة الطقس بالبلاد.

ووقعت خمس وفيات في محافظات الشرقية بدلتا النيل والغربية وكفر الشيخ، وفقًا لوزارة الداخلية، وتعرض ثلاثة من الضحايا، بينهم طفلان ، إلى صعق كهربائي، كما قضى شخصان سقوطا من فوق أسطح المنازل التي غمرتها المياه.

كما أبلغت السلطات المحلية في شمال سيناء عن مقتل شخصين، وقال معتز طاهر، رئيس بلدية الحسنة، في بيان إن مزارعًا يبلغ من العمر 47 عامًا وابنته البالغة من العمر 13 عامًا قد توفيا في وقت مبكر من الأربعاء في الفيضان.

وفي مدينة الإسكندرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار مبنى من ثلاثة طوابق يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات وإصابة شقيقها البالغ من العمر 19 عامًا، وفقًا لسلطة الحماية المدنية في المدينة.

وفي القاهرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة، كانت الضاحية الشرقية لمدينة نصر هي الأشد تضرراً، ثم مصر الجديدة، وقالت الحكومة إن الضاحيتين استقبلتا ما لا يقل عن 650 ألف متر مكعب من الأمطار خلال 90 دقيقة فقط الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى