أخبار ليبيااهم الاخبار

الأعلى للدولة يرحب بعملية تحرير الجنوب

رحب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة ناجي مختار بإعلان القيادة العامة للجيش الوطني بدء معركة تحرير وتأمين الجنوب، مشيراً إلى أن أي عمل أو تحرك يصب في مصلحة الوطن سيدعمه المجلس بالكامل .

وأضاف مختار في تصريح لبرنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، الثلاثاء، أن الليبيين مطالبون بالالتفات حول الجنوب الليبي الذي عانى الأمرّين من الجماعات المسلحة التي انتهكت الحدود الليبية، مؤكدا أهمية حماية أهالي الجنوب وحماية مقدرات الشعب الليبي والنهر الصناعي الذي يغذي ليبيا شرقاً وغرباً وجنوباً.

وحول إمكانية التعاون بين القيادة العامة والمجلس الرئاسي في هذه العملية، أوضح مختار أن “الأعلى للدولة” لا يملك أي أدوات للضغط على الرئاسي، مضيفاً أن “الرئاسي” ليس مهتماً بملف الجنوب، مستنكرا تأخر البدء في تنفيذ قرار الرئاسي رقم 1583 لسنة 2018 وتفعيل مؤسسات الدولة الأمنية والخدمية.

واتهم مختار رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بأنه يعوّل على المجتمع الدولي ولا يعبأ بما يجري في الجنوب، مشيراً إلى أنه يمارس سلطة مكتبية فقط ويهتم فقط بالتعيينات الوظيفية وإرسال مبعوثين للخارج ولا يقوم بأي محاولة لتنظيم المشهد والقيام بواجبات تجاه الدولة لإنهاء الأزمات التي تعصف بالبلاد.

وأشار مختار إلى أن السراج ما يزال يماطل بالقيام بأي عمل حقيقي تجاه الجنوب بالرغم من امتلاكه كل الأدوات والموارد التي تمكنه من إنهاء ما يجري في الجنوب .

ودعا مختار كافة الأطراف في ليبيا للتعاون في عملية تحرير الجنوب واصفاً إياها بالعملية الوطنية التي تحتاج وقفة جادة من الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى