اقتصاد

الأسرة الكويتية تستهلك “عطورا” ب1300 دولار.. شهريا

يبلغ متوسط استهلاك الأسرة الكويتية من العطور 400 دينار شهريا (1300 دولار أميركي)، ولكل فرد من أفراد الأسرة ذوق خاص سواء في العطور الشرقية أو الغربية. ويرتفع الاستهلاك على نحو كبير في مواسم الأعياد والزفاف والمناسبات الاجتماعية الأخرى، كما أن فصل الشتاء أفضل فصل بالنسبة لمحال العطور لأن المبيعات ترتفع بشكل لافت.
والكويت بين أكثر دول العالم استهلاكا للعطور والبخور، ذات النوعية العالية. وتخصص الأسرة ميزانية شهرية لذلك، عدا المناسبات مثل الأفراح والأعياد ودخول شهر رمضان.
وقالت مصادر متابعة إن الميزانية التي تخصص لمناسبة الأفراح لا تقل عن 500 – 600 دينار خاصة لشراء العطور والعود والبخور قبل الزفاف، وما لا يقل عن 200 دينار لشراء بخور حفل الزفاف فقط، إذ تحتاج من تولة واحدة إلى تولتين من الأنواع الفاخرة للبخور، أما في الوقت العادي فتخصص المرأة الكويتية نحو 100 دينار شهرياً لشراء العطور.
وسوق العطور في الكويت يمتاز بقوته الشرائية وتنوعه، وذلك بسبب المنافسة وشغف الكويتيين، فحجم استهلاكه بعيد كل البعد عن أي تأثيرات خارجية، اقتصادية أو سياسية أو غيرهما، والدليل على ذلك هو زيادة مبيعات سوق العطور بنسبة 20 – %25، مقارنة بالعام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى