المرأة

الأرق وطريقة فعّالة لمعالجته بشاي قشر البرتقال

يعاني من الأرق عدد كبير من الأشخاص حول العالم. وتنتج هذه المشكلة عن أسباب مختلفة ومتشعبة ترتبط عادة بصعوبات الحياة والنظرة غير الإيجابية إليها والتوتر.

و لكن يمكن حل هذه المشكلة بالاعتماد على آراء الاختصاصيين الذين يصفون في هذه الحالة بعض الأدوية. إلا أن هذه الوصفات لا تحظى بتأييد الكثيرين لأنها قد تؤدي في بعض الحالات إلى الإدمان. ومن أجل منع ذلك وإذا كنت تعانين من مشكلة الأرق ننصحك بأن تلجئي إلى وصفات طبيعية فعالة ومنها وصفة شاي تحتوي على الفاليريانا وقشر البرتقال.

شاي قشر البرتقال لمحاربة الأرق

يمكن هذا الشاي أن يساعد على التخلص من مشكلة الأرق وعلى النوم بشكل هادئ ولعدد ساعات كاف يومياً. وهكذا يمكنه أن يمنع الشعور بالتعب وعدم القدرة على التركيز خلال النهار.

المقادير:

القليل من اللافندر المجفف

قشر برتقال مجفف

القليل من عشبة الفاليريانا المجففة

القليل من البابونج المجفف

الخطوات:

1 تطحن كل المكونات قدر الإمكان.

2 يوضع كوب من الماء على النار حتى الغليان.

3 ينزع الماء عن النار وتضاف إليه ملعقة طعام من الخليط. يترك لمدة 10 دقائق قبل أن تتم تصفية الشاي وتناوله. والأفضل فعل هذا في المساء قبل النوم.

فوائد مكونات شاي قشر البرتقال

اللافندر

لا يساهم في محاربة الأرق فقط، بل إنه يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للالتهابات. كما أنه مهدئ ومساعد طبيعي على الاسترخاء.

الفاليريانا

تستخدم هذه العشبة لتحضير أدوية تساعد على الشعور بالاسترخاء مساء. وهي تتمتع بمفعول مهدئ وتساهم في التخلص من التوتر وفي تنظيم عملية النوم.

البابونج

يستخدم البابونج لعلاج العديد من المشكلات الصحية ومنها الأرق واضطرابات النوم. فهو يحتوي على مكونات مهدئة وتحديداً على مادة فعالة هي الأبيجينين. ولهذا ينصح بتناوله يومياً لكن من دون مبالغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى