العالمكورونا

الأردن يوقف التعليم والرحلات الجوية لتفادي كورونا

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، عن إجراءات جديدة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، قالت إنها تهدف إلى حماية المواطنين من خطر الفيروس.

وقال رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، في بيان، إن الإجراءات تشمل تعليق دوام المؤسسات التعليمية كافة اعتبارا من الأحد 15 مارس 2020 ولمدة أسبوعين، فيما ستباشر وزارة التربية تنفيذ خطة “التعليم عن بعد” اعتبارا من الأسبوع القادم، وقنوات التلفزة الوطنية اعتبارا من هذا الأسبوع.

وأضاف البيان أنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، حتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، وكوادر البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية. وبذلك تكون جميع معابر الأردن الحدودية البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.

ووجه البيان الأردنيين المتواجدين في الخارج إلى البقاء في أماكنهم، أما بالنسبة للأردنيين المتواجدين في دول الجوار والمضطرين للعودة، فبإمكانهم الدخول عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية، على أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة.

وشملت القرارات أيضا وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة. وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح، والتأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة.

ولفت البيان إلى أنه تقرر إيقاف الصلاة في جميع المساجد والكنائس، ووقف زيارة المستشفيات والسجون، وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع. وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى