أخبار ليبيااهم الاخبار

الأحمر لقناة 218 نيوز: القوات التي دخلت ورشفانة “مرتزقة” والسراج “متورط”

اعتبر عضو مجلس النواب عن ورشفانة بشير الأحمر، أن بيان المجلس الرئاسي الذي أصدره بعد انتهاء العملية العسكرية في ورشفانة، شرعنة لـ” الميليشيات”.

وأضاف الأحمر لقناة 218 نيوز عبر برنامج LIVE، أن القوة العسكرية التي دخلت منطقة ورشفانة، نهب بعض أفرادها الممتلكات الخاصة للمواطنين، معتبرا بأنها ليست عملية تحرير، وإنما عملية سياسية أراد منها فائز السراج كسب نفوذ جديد على حساب المنطقة وأمنها، معتبرا في حديثه بأن القوة العسكرية التي دخلت ورشفانة، “مرتزقة” لكونها قبضت المال مقابل دخولها للمنطقة، حسب تعبيره.

وأوضح عضو مجلس النواب عن ورشفانة، أن القوة العسكرية التي اقتحمت ورشفانة، لم يكن غرضها تطهير المدينة كما سُوّق لها، بل لأجل تغيير الوضع السياسي لصالح المجلس الرئاسي، مضيفا بأن القوة العسكرية التي قبضت المال لدخولها ورشفانة “مرتزقة”

وحول ما يعرف بـ”الجبهة الشعبية” بالمنطقة، أشار الأحمر أن المنتمين لهذه “الجبهة” ليسوا معارضين لثورة فبراير بل لهم رأي سياسي مختلف.

وفي موضوع متصل، قال عضو مجلس النواب عن ورشفانة، بشير الأحمر، إن “الميلشيات” بالمنطقة الغربية ترفض المؤسسة العسكرية والجيش الوطني، لكونها لا ترغب بالانضباط والتقيّد بالتعليمات العسكرية.

وأضاف الأحمر، إن المؤسسة العسكرية تعمل وفق تراتبية وأوامر عسكرية, وليست عشوائية كما يحدث لدى ” الميلشيات”.

وختم عضو مجلس النواب عن ورشفانة، قوله حول المستجدات بمنطقة ورشفانة، بأن المجلس الرئاسي تقوده “الميليشات” لا هو كما يحاول تسويق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى