المرأة

اكتشفي فوائد ماء الورد الطبيعي وأعيدي النضارة لبشرتك

يوماً بعد يوم يزيد طلب النساء على المستحضرات الطبيعية والعضوية.ويعتبر ماء الورد من أهم المنتجات التي تعمل على تخفيف آثار الشمس الحارقة خلال فصل الصيف.ماء الورد مستحضر طبيعي بسيط، لكن فعاليته مذهلة لذا ننصحك بأن يتصدر لائحة عاداتك الجمالية الروتينية لكي تحافظي على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

ماء الورد عادة لا يخلو من أي بيت عربي لكن للاستعمال الجمالي يجب أن تتأكدي أنه عضوي، مصنوع من الورد الطبيعي .وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعمدون إلى تصنيعه في المنزل إذ يلزمك أكثر من 400 وردة طازجة للحصول على ليتر واحد من ماء الورد المقطّر ومن الأفضل الاحتفاظ به في قنينة بلاستيكية من اللون الأزرق وذلك لمنع دخول الضوء إليها، وبإمكانك استعمالها لمدة سنة من تاريخ تحضيرها.

ينصح خبراء التجميل باستعمال ماء الورد الطبيعي وتحديداً العضوي لتجنب أي نوع من الحساسية كما يوصون باستخدام زيت ماء الورد العطري الذي يعطي نتائج رائعة على جمال وجهك علماً أن ماء الورد يستعمل لجميع أنواع البشرة، الجافة، الدهنية، والمختلطة.

أبرز فوائد ماء الورد على البشرة

-ينقي وينظف البشرة من الماء الكلسية لتصبح خالية من الشوائب خصوصاً إذا قمت باستخدامه بشكل يومي ك”تونر” بعد غسيل الوجه.

-بعد تعرض بشرتك للشمس يمكنك إضافة القليل من ماء الورد إلى كريم الجسم المرطب وستلحظين فعاليته على جسمك من حيث النعومة والترطيب.

– يمكنك إزالة المكياج باستخدام ماء الورد وتنظيف وجهك من خلال قطنة مغمسة بماء الورد الطبيعي المناسب لجميع أنواع البشرة أو من خلال مزيج من زيت جوز الهند وماء الورد ويعتبران مكونان أساسيان لإزالة المكياج وإعادة النضارة للبشرة.

-يساهم ماء الورد في إبطاء شيخوخة البشرة ويحافظ على صحة البشرة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة في تحييد الجذور الحرّة الضّارة بالبشرة.

-يعمل ماء الورد على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مما يحافظ على صحة البشرة، كما يمكنه فتح المسامات المسدودة وإزالة الجلد الميّت، وشدّ البشرة، والتّقليل من التّصبّغات والاحمرار.

– يساعد ماء الورد في إزالة الدّهون الزّائدة من البشرة، والتّقليل من نمو البكتيريا التي تُسبّب حب الشّباب كما يساهم في موازنة معدل حموضة البشرة.

وسوم:ماء الورد- ماء الورد الطبيعي-ماء الورد العضوي –زيت ماء الورد العطري

زر الذهاب إلى الأعلى