المرأة

اكتشفي فوائد القهوة الخضراء للصحة والجمال

تحتوي القهوة الخضراء على الكثير من الخصائص التي يمكن أن تعود بالفائدة على الصحة كما على الجمال، ولهذا من المهم تناولها بين الحين والآخر.

ومن المهم تعلم كيفية ذلك؛ فاحرصي، منذ الآن، على شراء القهوة الخضراء، وتعلّم كيفية استهلاكها، كي تستفيدي منها على مستوى صحتك وجمالك.

فوائد القهوة الخضراء

ينطوي تناول القهوة الخضراء على الكثير من الفوائد، التي يمكن أن تنعكس على الصحة عمومًا وعلى الجمال كذلك.

1. تنقية الجسم: تحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة الفعالة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم والميكروبات والبكتيريا الضارة، كما أن تناولها يساهم في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار والسكر في الدم، وإعادة التوازن إلى الجهاز الهضمي.
2. تنشيط الدماغ: يعني هذا أن القهوة الخضراء تساهم في تعزيز قوة الذاكرة وتفاعل الدماغ والتركيز والقدرة على التعلم، ويعود هذا إلى أن تناولها يحفز الدورة الدموية في الدماغ، كما أنه يساعد على الحد من تأثير التعب العصبي المؤقت أو المزمن.
3. الحدّ من شيخوخة الخلايا: يمكن اللجوء إلى زيت القهوة الخضراء الذي يستخدم لغايات جمالية؛ فهو يرطب البشرة الجافة ويصلح تلك التالفة، كما أنه يزيد من إنتاج الإيلاستين والكولاجين المسؤوليْن عن مرونتها، والحفاظ على صحة الخلايا، وضمان تجددها.
4. حرق الدهون: يعود هذا إلى احتواء القهوة الخضراء على أحماض الكلوروجينيك، التي تساهم في تعزيز عملية تذويب الدهون وخسارة الوزن، كما أنها تتسم بخصائص مدرة للبول.

كيف تتناولينها؟

من الممكن تطبيق زيت القهوة الخضراء على الجلد، كما يمكن تحضير خلاصة منها أو تناولها على شكل كبسولات يمكن شراؤها من الصيدليات، لكن من الأفضل استهلاكها باعتدال؛ لأن الإفراط يمكن أن يُسبّب ارتفاع نبضات القلب والانفعال.

زر الذهاب إلى الأعلى