المرأة

اكتشفي سر وقف تساقط الشعر بوصفة ماء قشر البطاطا

تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر. ومن أجل علاجها يعتمدن غالباً على المنتجات وأنواع الشامبو الطبية. فإن كنت من هؤلاء ننصحك أيضاً بأن تستخدمي بعض الخلطات التي يمكنك تحضيرها في منزلك.

وتعتبر وصفة البطاطا من أكثرها سهولة. وهي تحتوي على عناصر مغذية تمنع تساقط الشعر وتعيد إليه نعومته وكثافته ولمعانه الصحي.

فوائد ماء قشر البطاطا

يساهم هذا القشر في الحد من تساقط الشعر لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من النشاء الذي يعمل على تقوية البصيلات وعلى تعزيز صحة فروة الرأس. ولهذا السبب ينصح بالاعتماد عليه كمكون أساسي لهذه الوصفة

المقادير:

قشور 5 حبات بطاطا متوسطة الحجم

كمية كافية من الماء للسلق

الخطوات:

-توضع القشور في الماء على النار. وعندما يبدأ بالغليان يترك على نار هادئة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

-ينزع الماء عن النار ويترك ليبرد ثم يصفى من القشور جيداً.

-يغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد لكن يستبدل الماء للشطف بماء قشر البطاطا.

ومن المفيد استخدام هذا العلاج المنزلي من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً. وهكذا يمكن ملاحظة تراجع مشكلة تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

فوائد قشر البطاطا

يحتوي هذا القشر على العديد من المكونات التي يمكنها المساهمة في علاج مشكلة تساقط الشعر. فهو غني بالألياف ويعتبر مصدراً مهماً للفيتامين سي والثيامين والريبوفلافين والنياسين القابل للذوبان ولعدد كبير من مضادات الأكسدة الفعالة. ولهذا من المفيد جداً الاعتماد عليه من أجل العناية بصحة الشعر.

ولأنه مصدر مهم للعديد من المعادن مثل الكالسيوم والمنغنيز والزنك والحديد أيضاً فهو يعتبر من أبرز المكونات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة تساقط الشعر نهائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى