المرأة

اكتشفي سر خسارة الوزن السريعة برجيم الـ3 ساعات

من أجل خسارة الوزن يعتمد بعض الأشخاص على أنواع رجيم صارمة وقاسية. وعادة ما يسبب هذا الشعور بالحرمان ويدفع بعد ذلك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام.

ولهذا ينصح باعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كذلك من المفيد اتباع حميات مؤقتة تساعد على خسارة الوزن من دون أن تلحق الأذى بالصحة ومنها رجيم الـ3 ساعات.

قواعد رجيم الـ3 ساعات

ابتكر هذا الرجيم المدرب الرياضي وخبير التغذية خورخي كروز. وهو يساعد على خسارة الوزن من دون الشعور بالحرمان.

ويقوم على تناول الطعام مرة كل 3 ساعات مع التركيز على البروتينات وتجنب تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون الضارة. وفي هذه الحالة يجب اتباع هذا البرنامج:

الفطور: السابعة صباحاً.

وجبة خفيفة: العاشرة صباحاً.

الغداء: الواحدة من بعد الظهر.

وجبة خفيفة: الرابعة من بعض الظهر.

العشاء: السابعة مساء. وفي حال تم الشعور بالجوع يمكن تناول قطعة شوكولاته صغيرة مساء.

وخلال هذه الوجبات يجب اختيار الأطعمة الصحية التي تحتوي على المغذيات مثل الدهون الصحية والفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات والمعادن.

فوائد الرجيم

يساعد هذا الرجيم على تحسين عملية الهضم وعلى تعزيز عملية الأيض. وهذا يحد من تراكم الدهون في مختلف مناطق الجسم مثل البطن والخاصرتين والأرداف والفخذين والذراعين.

كما أنه يسمح في حال اتباعه بطريقة صحيحة بخسارة ما لا يقل عن 4.5 كيلوغرامات خلال 15 يوماً.

ومن أجل خسارة الوزن لأطول وقت ممكن وبطريقة فعالة ينصح مبتكر الرجيم بممارسة التمارين الرياضية مثل المشي بشكل منتظم أي ما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً. كما يشير إلى ضرورة شرب كمية كافية من الماء أي بمعدل ليتر ونصف إلى ليترين يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى