المرأة

اكتشفي “العناية الثلاثية”.. لتحاربي تأثير التلوث على شعرك

لا شك أن تأثير التلوث على شعرك كبير، ولهذا لا بد لك من تنظيف فروة رأسك تمامًا، مع الحرص على تنقية بشرة وجهك من الشوائب.

فإذا كنتِ تعيشين في إحدى المدن الكبرى؛ لا بد أن تلتقط هذه الفروة جزيئات الغبار والدخان، وغير ذلك، مما يمكن أن يؤثر سلبيًا على عملية نمو الشعر وجماله وحيويته؛ ولهذا يجب عليك توخي الحذر والحرص على حمايته من تأثير التلوث.

احمي شعرك من التلوث

تشدّد خبيرة الشعر، ديلفين كورتاي، بحسب ما نقل عنها موقع “توب سانتي” الفرنسي؛ على أهمية حماية الشعر من تأثير التلوث عليه.

وهي لا تذكر، في هذا السياق، التلوث الخارجي فقط، بل ذلك الذي ينتج عن كثرة استخدام الصبغات وطرق التمليس باستعمال المواد الكيميائية وغير ذلك، ولهذا تَنصح بالاعتماد على روتين عناية ثلاثيّ.

1. التسريح

لتحمي شعرك من التلوث؛ عليك أن تقومي كل مساء بتسريحه من أعلى إلى أسفل بلطف؛ فهذا يساعد على تخليص فروة الرأس من الأوساخ. ومن المهم جدًا أن تقومي بغسل المشط أو الفرشاة بشكل منتظم، والأفضل أن تفعلي هذا مرة أسبوعيًا باستخدام شامبو لطيف.

2. التقشير

يمكن لهذه العملية أن تساعد على إزالة خلايا الجلد الميّتة عن فروة الرأس وأن تعمل على تحريك الدورة الدموية، وهي تعتبر مثالية لتخليصها من الجزيئات الضارة والبقايا التي يخلّفها التلوث.

كذلك من الضروري تدليكها بواسطة راحة اليد؛ لأن هذا يساهم في الحفاظ على صحتها، لكن يجب الانتباه إلى أذن المبالغة في التقشير يمكن أن تسبّب جفاف الفروة، ولهذا يجب الاكتفاء بفعل هذا مرة واحدة شهريًا، في حال كان الشعر مصبوغًا وجافًا، وما بين مرتين إلى ثلاثة مرات إذا كان دهنيًا غير مصبوغ.

3. الديتوكس

يساعد “الديتوكس” على حماية الشعر من التلوث بشكل فعّال، ولهذا يجب تطبيقه مرة واحدة أسبوعيًا، ويمكن فعل هذا، بحسب الخبيرة، عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية والشامبو الجاف؛ فهذا يعيد الحيوية إلى الشعر، وخصوصًا إذا كان دهنيًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى