المرأة

اكتشفي الأسرار الجمالية للثوم.. وهي كثيرة

تعرفين جيداً أن تناول الثوم يعود بفوائد كثيرة على الصحة. لكن ما قد لا يخطر في بالك هو أنه يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة لجمالك. فمن الممكن أن تستخدميه للتخلص من العديد من المشاكل مثل تلك المرتبطة بحب الشباب والشعر والأظافر. ويبقى إذاً أن تعلمي كيفية استخدام الثوم لتتمتعي بجمال من دون شوائب.

الثوم للعناية بالجمال

يمكنك إذاً استخدام وصفات الثوم من أجل تخليص بشرتك وشعرك من العيوب والمشاكل التي تفسد إطلالتك الجميلة.

الأظافر

إذا كانت أظافرك تالفة ودائمة التكسر وباهتة اللون ننصحك بأن تعتمدي الثوم كعلاج. ولهذا افركيها بحبة منه في المساء يومياً لمدة أسبوع واحد. ولكي تحققي المزيد من الفائدة ننصحك بأن تدلكيها بعد ذلك بمزيج يحتوي على عصير الليمون وزيت الزيتون.

البثور

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفيروسات. ولهذا يمكن الاعتماد عليه كعلاج فعال للبثور. وفي هذه الحالة يجب تقشير حبة ثوم وطحنها حتى تتحول إلى كريم ناعم يطبق على منطقة نمو البثور. ومن الضروري تكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين إلى 3 أسابيع. ومن الممكن أن تستفيدي للغاية نفسها من زيت الثوم الأساسي.

حب الشباب

ينتج حب الشباب عن انسداد المسامات وحدوث الالتهاب بسبب تراكم البقايا الضارة والأوساخ. ويعتبر الثوم من أفضل العلاجات لهذه المشكلة. ولهذا من المهم جداً تناوله نيئاً أو على شكل كبسولات يتم شراؤها من الصيدليات.

الشعر

يمكن للثوم أن يساعد في تحسين صحة فروة الرأس وأن يحارب القشرة. كما أنه يعيد الحيوية إلى البصيلات ويحفز نمو الشعر. وللاستفادة منه يجب تحضير هذه الوصفة.

المقادير

5 حبات ثوم

50 ملل من زيت الزيتون

الخطوات

1 يتم تقشير حبات الثوم وطحنها حتى الحصول على كريم ناعم جداً.

2 يخلط كريم الثوم مع زيت الزيتون ويمزج المكونان جيداً.

3 يترك المزيج يرتاح لمدة يومين.

4 بعد مرور هذه المدة يمكن تطبيقه على الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة 30 دقيقة. ومع تكرار العملية مرة أسبوعياً يمكن اكتشاف فوائد الثوم المذهلة للشعر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى