المرأة

اعرفي في أي سنّ عليك استخدام كريم مكافحة التجاعيد

تريدين أن تعرفي في أي سنّ يجب عليك استخدام كريم مكافحة التجاعيد؟

يرى الخبراء أن هذا يتبع حالة البشرة وطبيعتها، ويذكّرون بأن عملية التقدم في السنّ تبدأ في سنّ العشرينات، ويتحدثون في هذا السياق عن بعض الإشارات التي تعني أنه حان الوقت للجوء إلى كريم العناية المكافح للتجاعيد.. وإليك أبرزها.

علامات شيخوخة البشرة:

إذا كنت تسألين في أي سنّ عليك استخدام كريم مكافحة التجاعيد؛ اعلمي أن علامات تأثير الزمن تبدأ بالظهور على لون البشرة، فهو يصبح مع مرور الوقت باهتًا بارداً وأقل إشراقًا ومتعدد درجات اللون،كما أنها تفقد حيويتها بسبب ضعف الدورة الدموية فيها، ولاحقًا تبدأ الخطوط الرفيعة ثم التجاعيد بالظهور وتفقد البشرة تماسكها.

وفي هذه الحالة؛ يجب التمييز بين منتج العناية الذي يحمي من تأثير التقدم في السن وذلك المكافح للتجاعيد، فمنتج الحماية يعمل على تجديد البشرة وعلى إعادة الحيوية والنضارة إليها، أما منتج محاربة التجاعيد، فهو يساهم في إزالتها أو الحد من بروزها.

كيفية استخدام كريم التجاعيد:

من المهم البدء باستخدام منتج محاربة التجاعيد وتطبيقه على بشرة محيط العينين عندما تظهر الحاجة إلى ذلك، أما بعد سنّ الأربعين، وفي سنّ الخمسين فمن الأفضل استخدامه على كل مساحة بشرة الوجه، ومن الضروري في هذه الحالة القيام بعملية تدليك لطيفة عن طرق التربيت؛ لأن هذا يوقظ الأنسجة ويُساهم في إعادة الحيوية إليها.

ومن الضروري، في سنّ مبكرة، الحرص على العناية اليومية بالبشرة عن طريق تنظيفها قبل النوم وتقشيرها بين الحين والآخر، كما أنه من المهم الالتزام باستخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس؛ فهذا يحدّ من تأثير الشوارد الحرة التي تزيد من الشيخوخة، ولا تنسي اتباع نظام غذائي وحياتي صحي وشرب الكثير من الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى