العالم

اشتباكات واعتقالات بمظاهرة ضخمة في هونغ كونغ

أطلقت شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل والرصاص المطاطي وقامت باعتقالات خلال تفريقها بالقوة مظاهرة سلمية بعد 90 دقيقة من بدايتها بعد ظهر يوم الأحد.

وقدّر المنظمون أن 150 ألف شخص قد تجمعوا قبل يوم العطلة الأساسي في المنطقة، السنة الصينية الجديدة، احتجاجًا على حملة الصين المستمرة على حقوق الإنسان في الداخل والخارج، وأطلقت فرقة من الشرطة المعروفة باسم “رابتورز” الغاز المسيل للدموع باتجاه قسم من المنطقة.

وحاول الآلاف مغادرة موقع الاحتجاج المزدحم، وتم الاعتداء على صحفيينِ على الأقل يرتديان سترات صحفية عالية الوضوح من قبل شرطة مكافحة الشغب، وتم رش الآخرين مع الفلفل أثناء تعامل الشرطة مع المتظاهرين.

وقامت مجموعة من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء بإخراج منشورات بعنوان “السنة الصينية الجديدة” متمنية “العدالة” لهونغ كونغ و”الانتقام” من الشرطة، بينما أخرج آخرون منشورات أكثر إيجابية يتمنون “السلام والديمقراطية لهونغ كونغ”.

واندلعت الاحتجاجات في هونغ كونغ لأول مرة بسبب مشروع قانون “تسليم المجرمين” إلى الصين، ومع أنه تم سحب القانون إلا أن مطالب الحركة نمت لتشمل المطالبة بالإصلاح الانتخابي وبتحقيق مستقل في عنف الشرطة ضد المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى