أخبار ليبياخاص 218

اشتباكات في طرابلس وقوات “الككلي” تسيطر على مقر وزير الداخلية

اندلعت مساء الخميس اشتباكات مسلحة وسط طرابلس بين قوات الردع التي يرأسها عبدالرؤوف كارة وجهاز دعم الاستقرار الذي يرأسه عبدالغني الككلي الملقب بـ”غنيوة”، فيما أفاد مصدر لـ218 أن جهاز دعم الاستقرار التابع لــ”غنيوة الككلي” يسيطر على المقر الجديد لوزير الداخلية الذي كان يخضع لعملية صيانة منذ أكثر من سنة.

وتداول مدونون على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات توضح تمركزات القوتين وتبادل إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبحسب بعض المصادر وصل الأمر لاستعمال الأسلحة الثقيلة، فيما لم تعلق أي جهة رسمية على الاشتباكات حتى كتابة هذا التقرير.

وأظهرت صوراً وفيديوهات تداولها المدونون عدة تمركزات للقوتين بالأفراد والآليات في نقاط متفرقة من وسط العاصمة منها تحت كوبري شارع المدار وجزيرة النبراس و نهاية طريق السكة وشارع الزاوية وشارع السيدي و إشارة باب بن غشير.

وأكد شهود عيان إغلاق الطريق العام المؤدي إلى رئاسة الوزراء بطريق السكة وقد استمرت الاشتباكات لساعات، فيما أعقب ذلك هدوء حذر فيما نبه مدونون أهالي وسط العاصمة إلى أخذ الحيطة والحذر والتزام بيوتهم.

وذكر المكتب الإعلامي لــ«عملية بركان الغضب»، أن ماحدث في العاصمة ، “هو إطلاق مجموعة مسلحة النار بشكل مكثف أثناء مرور دورية تابعة لجهاز الردع ، فتم التعامل معها من قبل الردع والقبض على عنصر وسيارة مسلحة، ولا صحة لأي إشاعات” وصفها المكتب بالمغرضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى