العالم

استهداف قاعدة فيكتوريا الأميركية في بغداد بصواريخ “كاتيوشا”

وكالات

أفادت وسائل إعلام عراقية، -فجر اليوم الاثنين- بسقوط صاروخين بالقرب من مطار بغداد الدولي والسفارة الأميركية استهدفتا قاعدة فيكتوريا ، مشيرة إلى إطلاق صافرات الإنذار في القاعدة الأميركية مع تحليق للطيران العمودي.

فيما نقلت قناة الحرة -عن مصادر- أن صاروخاً ثالثاً وقع في منطقة “الجادرية” وسط العاصمة العراقية ، كان يستهدف مقر السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، فيما قال شهود عيان يقيمون في محيط المنطقة ، إنهم سمعوا دوي انفجار قوي تلته أصوات صافرات إنذار انطلقت مدوية من مقر السفارة الأمريكية.

وأوضح موقع “السومرية نيوز”، إن الصاروخين من نوع كاتيوشا ولم ترد بعد أي تقارير رسمية حول وقوع إصابات أو تقديرات لأي خسائر مادية .. وكان آخر قصف صاروخي على مطار بغداد الدولي، الأحد 20 سبتمبر الماضي، حيث استهدف أيضاً بصاروخ نوع كاتيوشا.

وأكد السفير الأميركي، في العراق “ماثيو تولر”-الأحد- التزام الولايات المتحدة بدعم استقرار العراق وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة خلال لقائه مع الرئيس العراقي برهم صالح في بغداد.

كما شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو-الجمعة الماضية- بعد قرار واشنطن المبدئي بسحب سفارتها من بغداد، كما اتخذت الحكومة العراقية عددا من الإجراءات الأمنية، التنظيمية، السياسية، والدبلوماسية لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى