العالم

استطلاع يظهر تقدمًا لـ”ترامب” على “بايدن”.. لأول مرة منذ شهر

كشفت نتائج استطلاع للرأي في الولايات المتحدة تقدمًا طفيفًا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على غريمه في السباق الرئاسي، جو بايدن، كما حقق “ترامب”، وحزبه الجمهوري، فوزًا جديدًا عن طريق المحكمة العليا الأمريكية بعد نجاحهم في تثبيت القاضية إيمي باريت.

ورفضت المحكمة الأمريكية العليا بأغلبية خمسة أصوات مقابل ثلاثة، السماح بتمديد الموعد المحدد لإعادة بطاقات الاقتراع عبر البريد في ولاية ويسكونسن.
ويعتبر هذا التطور هو الأول من نوعه منذ ما يزيد عن شهر، حيث كان “بايدن” هو المتفوق على منافسه طوال تلك الفترة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أعدته مؤسسة “راسموسن” للأبحاث، أن 48% من الأمريكيين يساندون “ترامب”، بينما يدعم 47% منهم، الديمقراطي، جو بايدن.

واختار 3% ممن شملهم الاستطلاع، دعم المرشحين عن الأحزاب الصغرى، بينما لم يحدد 2 % المرشح الذي يؤيدونه.

وقد أجرت “راسموسن” هذا الاستطلاع في 24 و25 أكتوبر الجاري، على عينة من 1500 ناخب، وبلغت نسبة الخطأ 2.5%.

وبخصوص تثبيت القاضية “باريت”، فقد رفضت المحكمة الأمريكية العليا بأغلبية خمسة أصوات مقابل ثلاثة، السماح بتمديد الموعد المحدد لإعادة بطاقات الاقتراع عبر البريد في ولاية ويسكونسن.

ويعتبر قرار المحكمة العليا فوزًا مهمًا للجمهوريين الذين عارضوا أمر التمديد الصادر عن قاضي المحكمة الجزئية وليام كولني، والذي كان سيعطي الفرصة للمسؤولين لفرز بطاقات الاقتراع عبر البريد المختومة في يوم الانتخابات الثالث من نوفمبر.

ويحافظ هذا القرار على الآلية التي تنصّ على أن بطاقات الاقتراع بالبريد يشترط أن تكون بحوزة مسؤولي الانتخابات في ولاية “ويسكونسن” بحلول إغلاق صناديق الاقتراع وليس بعدها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى