أخبار ليبيااهم الاخبار

استئناف العمل بأقسام الطوارئ والعمليات بمستشفى “اوباري العام”

استُؤنف العمل بقسميْ “الطوارئ” و”العمليات الجراحية” وعيادة الكشف الخاصة بالأطفال، داخل مستشفى “اوباري العام”، بعد أن تعاقدت وزارة الصحة مع عناصر طبية وطنية للعمل بالمستشفى، وتشغيل أقسامه المقفلة منذ أعوام، على الرغم من توفر التجهيزات والمعدات الطبية.

ومن المقرر افتتاح الغرف الخاصة بحضّانات الأطفال، وقسم العناية المركزة، كما ستشرع بقية الأقسام، تباعًا، في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، فور وصول بقية الأطقم الطبية.

كما سلّمت وزارة الصحة، قسم الصيدلة بالمستشفى، شحنةً من المصل المضاد لسمّ العقارب، عبر فرع جهاز الإمداد بالمنطقة الجنوبية.

يُشار إلى أن وزير الصحة الدكتور علي الزناتي، تعهّد خلال زيارته للمستشفيات الواقعة بالمنطقة الجنوبية، في مارس الماضي، بالعمل على توفير الكوادر الطبية والطبية المساعدة؛ لتشغيل الأقسام المتوقفة عن العمل داخل المستشفيات الحيوية بمناطق الجنوب، بسبب نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة.

وتقرر تنفيذ ذلك من خلال شراء الخدمة، وإتاحة الفرصة للكوادر الطبية في مناطق الشمال، أو عبر التعاقد مع شركات متخصصة في استجلاب العناصر الطبية، بحيث تكون الشركات مسؤولةً بالكامل، عن إقامتهم وتوفير احتياجاتهم ورواتبهم، وتوزيعهم، وفق احتياجات وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى