العالمكورونا

ارتفاع عدد مصابي كورونا في تونس

أعلن المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة التونسية اليوم الأربعاء عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في تونس إلى 29 حالة بعد تسجيل 5 حالات جديدة بعد صدور نتائج 66 تحليلا مخبريّا.

وتوزعت الإصابات على مختلف التراب التونسي حيث سجلت 6 حالات في ولاية أريانة منهما حالتان قادمتان من مصر إضافة إلى 4 حالات محلية أصيبت بالعدوى، كما سجلت إصابتان في ولاية القيروان إحداهما قادمة من فرنسا إضافة إلى حالة عدوى محليّة، كما تم تسجيل حالة في ولاية قفصة قادمة من إيطاليا.

وكشف المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة التونسية عن تسجيل حالة في ولاية المهدية إحداها قادمة من إيطاليا إضافة إلى حالتين محليتين أصيبتا بالعدوى، أما في تونس العاصمة فقد سجلت 10 حالات إحداها لمقيمة من جنسية إيطالية إضافة إلى 4 حالات 3 منها قادمة من فرنسا وواحدة قادمة من تركيا، و5 حالات محلية أصيبت بالعدوى.

في حين تم تسجيل حالة في ولاية بنزرت قادمة من سترازبورغ (غادرت تونس) إضافة إلى حالة محليّة أصيبت بالعدوى وحالة في ولاية تطاوين قادمة من فرنسا، وحالتين في ولاية سوسة إحداها قادمة من فرنسا إضافة إلى حالة قادمة من مصر، وحالة في ولاية المنستير قادمة من فرنسا وحالة في ولاية صفاقس مستوردة قادمة من إسبانيا.

وقالت المديرة العامة للمرصد نصاف بن علية في بيان صحفي إن الحالات الخمس التي تم تسجيلها منها ثلاث حالات لأجنبي وحالتان لمواطنين تونسيين، كما أضافت أن 7479 شخصا قد دخلوا فعليا الحجر الصحي الذاتي، وأن 2998 منهم أتمّوا فترة المراقبة الصحيّة.

وفي سياق متصل أصدر والي بنزرت قرارا اليوم الأربعاء بالإيقاف الفوري لجميع الرحلات المنظمة وغير المنظمة من وإلى ولاية بنزرت وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على أن يدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم وحتى الرابع من أبريل المقبل مشيرا إلى إمكانية تمديد فترة إيقاف التنقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى