العالم

ارتفاع ضحايا الفيضانات في أوروبا لـ 188.. ميركل: “إنه أمر مرعب”

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الفيضانات التي دمرت أجزاء من أوروبا بأنها “مرعبة” بعد أن ارتفع عدد القتلى في جميع أنحاء المنطقة إلى 188 ضحية، وضُربت منطقة بافاريا بالطقس القاسي.

ووعدت “ميركل” بمساعدات مالية سريعة بعد زيارة واحدة من أكثر المناطق تضررًا من الأمطار والفيضانات القياسية التي قتلت 157 على الأقل في ألمانيا وحدها في الأيام الأخيرة ، في أسوأ كارثة طبيعية تشهدها البلاد منذ ما يقرب من ستة عقود.

وأضافت أنه يتعيّن على الحكومات أن تكون أفضل وأسرع في جهودها لمعالجة تأثير تغير المناخ، بعد أيام فقط من تحديد أوروبا لمجموعة من الخطوات نحو التصدي للانبعاثات بحلول منتصف القرن.

وقالت المستشارة الألمانية لسكان بلدة أديناو الصغيرة في ولاية راينلاند بالاتينات: “إنه أمر مرعب، لا تكاد اللغة الألمانية تصف الدمار الذي حدث”.

مع استمرار جهود تعقب الأشخاص المفقودين، استمر الدمار يوم الأحد عندما تعرضت منطقة بافاريا بجنوب ألمانيا لفيضانات مفاجئة أودت بحياة شخص واحد على الأقل.

تحولت الطرق إلى أنهار ، وجُرفت بعض المركبات ودُفنت مساحات شاسعة من الأرض تحت الوحل الكثيف في بيرشتسجادنر لاند.

ويقوم المئات من عمال الإنقاذ بالبحث عن ناجين في المنطقة المتاخمة للنمسا.

وقال برنارد كيرن ، مدير منطقة بيرشتسجادنر لاند ، “لم نكن مستعدين لذلك” ، مضيفًا أن الوضع تدهور “بشكل جذري” في وقت متأخر من يوم السبت، مما يترك القليل من الوقت أمام خدمات الطوارئ للعمل.

وقتل نحو 110 أشخاص في منطقة أهرويلر الأكثر تضررا جنوب كولونيا.

وتقول الشرطة إنه من المتوقع العثور على مزيد من الجثث هناك مع انحسار مياه الفيضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى