المرأة

اخسري الوزن بعد عيد الأضحى بهذا المشروب الطبيعي

تظهر لدى الكثيرات الحاجة لخسارة الوزن بعد عيد الأضحى. ففي أيامه يتم تناول الكثير من الطعام الذي يحتوي على الدهون الضارة والسكريات. ولهذا من الممكن غالباً اكتساب الوزن الزائد. لكن يمكن خسارته من خلال اتباع برنامج غذائي وحياتي صحي. كذلك يمكن الاستفادة من خصائص بعض المكونات الطبيعية ومنها تلك التي يحتوي عليها شاي المتة.

فوائد شاي المتة لإنقاص الوزن

يمكن تناول شاي المتة بعد عيد الأضحى بانتظام أن يساعد على خسارة الوزن. وفي موازاة هذا من المهم الحرص على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه واللحوم المشوية من دون دهون، والأصناف الغنية بالألياف لتعزيز عملية الهضم والمرور المعوي. كما من المفيد الابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على الدهون الضارة والسكر المصنع. كذلك يمكن تناول هذا الشاي أن يُقدم العديد من الفوائد الصحية.

محاربة التعب. والسبب احتواء هذا المشروب على نسبة مهمة من الكافيين. وهو ما أشارت إليه العديد من الدراسات الحديثة.

تحفيز النشاط الذهني وزيادة القدرات المعرفية. وهو ما توصل إليه عدد من التجارب العيادية.

يمنح تناول المتة الطاقة التي يحتاج إليها الجسم من أجل أداء مهماته اليومية.

يساعد شرب المتة على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لوقت طويل. ويعود هذا الى احتوائها على مادتين هما الغوارانا والداميان.

كذلك يساهم شرب المتة في إدرار البول وهذا يعني أنه يحد من احتباس الماء في الجسم. كذلك فإنه يمنع ظهور السيلوليت.

يُسهل تناول المتة عملية المرور المعوي وتحسين إنتاج الصفراء والأحماض المعوية.

يساهم تناول هذا المشروب في تسريع إنفاق الطاقة حتى في أوقات الراحة. وهو ما توصلت إليه تجربة عيادية أجريت على عدد من الأشخاص الراشدين الذين يتمتعون بصحة جيدة واعتادوا تناول مشروب يحتوي على المتة والكافيين. وتبين في نهاية التجربة ارتفاع مستوى الأيض لديهم.

اذاً تساعد المتة على خسارة الوزن بعد عيد الأضحى. ولهذا من المهم تناولها مع ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي وشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً. لكن ينصح بعدم فعل هذا في حال الحمل أو المعاناة من الأرق أو من أمراض القلب أو من القلق أو من الاضطرابات الكلوية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى