أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

اختفاء وكيل “دفاع الوفاق” في ظروف غامضة

تقرير | 218

في ظروف غامضة، اختفى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، أوحيدة عبدالله أوحيدة، من طرابلس، بعد أن كشفت مصادر داخل العاصمة أن مجموعة مسلحة قامت باختطافه من مقره ليلة أمس.

وزارة الداخلية في الوفاق، لم توضح في أي بيان لها أو منشور على صفحتها ملابسات وحقيقة هذه الأخبار، التي رأى فيها مراقبون أنها تتجه إلى تكميم الأفواه ومعاقبة كل من يعارض توجهات حكومة الوفاق، التي تخوض معارك لمنع الجيش الوطني من الدخول إلى العاصمة.

وفي وقت سابق قبل يومين، اقتحمت مجموعة مسلحة مقر التجمع الليبي الديمقراطي بمنطقة النوفليين بمدينة طرابلس، واحتجزت جميع الحاضرين الذين كانوا في جلسة حوار حول الأحداث الجارية في العاصمة، وقامت بمصادرة هواتفهم، ما جعل الحادثة تأخذ منحا جديدا على صعيد التطورات، وتم إطلاق سراح المحتجزين، بعد أن انتشر الخبر على مواقع التواصل، وأثار غضب الكثير من الليبيين.

وكيل جهاز المخابرات العامة العميد عبدالمجيد الضبع، لم يسلم هو الآخر من الاختطاف، من داخل مقر تابع للجهاز بمنطقة عين زارة، بعد أن كشفت مصادر أن مجموعة مسلحة اقتادت الضبع إلى مكان مجهول.

مؤشر جديد يفرض نفسه على سطح الأحداث، ويعكس الوجه الآخر لحكومة الوفاق، التي لم تصدر أي بيانات حول حالات الاختطاف والتهديد لمن يعارض سياسات الحكومة، أو يدلي برأيه بكل حرية فيما يحدث في ليبيا وطرابلس على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى