أخبار ليبيااهم الاخبار

اختطاف الدكتور “الصديق بن دلة” في طرابلس

اختطفت مجموعة مجهولة في طرابلس – الثلاثاء- المدير المساعد لمستشفى الخضراء الدكتور “بن دلة” ، فيما لم تكشف أي جهة في العاصمة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.. ولم تدلِ وزارة الداخلية بحكومة الوفاق بأي تصريح .

وقال “غالب الزقلعي” الناطق الرسمي لرئيس المجلس الرئاسي- في تغريدة له على تويتر: (ببالغ الأسى استقبلنا خبر إختطاف الدكتور الصديق بن دلة، إستشاري جراحة العظام والمدير المساعد لمستشفى الخضراء، نسأل الله أن يعجل برجوعه إلى أهله وذويه ومرضاه، سالماً معافا) .

وأورد “مجيد” نجل الدكتور المختطف تفاصيل على صفحته بالفيس بوك بخصوص الواقعة ذكر فيها أن الاختطاف تم حوالي الساعة 4:15 من مساء الثلاثاء حيث كانت آخر مكالمة له أبلغ من خلالها العائلة بأنه راجع إلى البيت بعد ربع ساعة بعد انتهاء دوامه في مصحة المؤاساة وقبل ذلك كان دوام عمله في مستشفى الهضبة الخضراء.

وقال “مجيد” إن مكان الاختطاف هو طريق 11 يونيو بالقرب من “الساحل للحلويات” عند مدخل طريق خدمات السريع بالقرب من منزل الدكتور ، مؤكداً أن الاختطاف تم على مرأى العاملين بمحل مجاور قبل مدخل الطريق السريع باتجاه البحر، مبيناً أن أربعة أشخاص يرتدون ملابس عسكرية مموهة “صاعقة” بنية اللون منهم مقنعين و واحد أصلع الرأس وقام الأربعة بإنزال الدكتور الصديق من سيارة العمل التي هي الآن بحوزة شرطة المرور.

أما عن سبب الاختطاف فقال نجل المختطف بأنه غير معروف ولكن منذ فترة أسبوعين تقريباً حدثهم عن موقف حدث له في الطريق حيث اعترضته مجموعة حاولت إغلاق الطريق السريع أمامه ولكنه تمكن من تجاوزهم والإفلات منهم.

يشار إلى أن الدكتور الصديق بن دلة من كبار جراحي العظام ذائعي الصيت على مستوى ليبيا وقد كرمته ملكة هولندا “بياتريكس” حين منحته وسام تقدير نظير ما قام به بإنقاذ الطفل الهولندي “روبن”، الناجي الوحيد في كارثة تحطم طائرة شركة الخطوط الأفريقية الليبية بالقرب من مطار طرابلس يوم 12 مايو عام 2010 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى