أخبار ليبيااخترنا لك

احتقان بمُحيط سرت بعد تقدم الجيش لبوهادي

تقرير | 218

أعلنت قوة حماية سرت حالة النفير العام وتسيير دوريات بكامل المنطقة بعد أن تقدمت مساء الاثنين سرايا عسكرية تتبع الجيش الوطني الى منطقة بوهادي جنوب المدينة.

وبات محيط سرت شرقاً وجنوباً مناطق ساخنة، إثر تقدم الجيش الوطني إلى عمق منطقة بوهادي التي تبعد حوالي 15 كيلومتراً عن سرت المدينة .

ولم يقابل هذا التقدم الذي قيل إنه تقدم استطلاعي لفرز القوات الموجودة وجس نبضها سريعاً، بردة فعل من قوة حماية سرت، لكن بعد مرور ساعات بدأت القوة في التأهب والاستعداد معلنةً حالة النفير والطوارئ ومستدعيةً كافة وحداتها العسكرية الاحتياطية .

وسيّرت قوة حماية سرت كما قالت في إدراج لها، دوريات جنوب وشرق المدينة بمسافة 90 كيلومتراً وأطلق منتسبوها تحذيرات في فيديوهات شخصية تتوعد من يقترب من مناطق نفوذها، تحركهم هذا قد يكون هو السبب الذي لأجله تقدمت سرايا من الجيش حتى تُكشف سرعة ردة الفعل ومدى الجاهزية.

ويأتي هذا التقدم الاستطلاعي للجيش بعد أيام من إرسال القيادة العام للجيش الوطني تعزيزات عسكرية تقول إنها ستصل للمكان المعلوم، وبعد معلومة تحصلت عليها 218 بأن الوجهة القادمة قد تكون مدينة سرت.

ولا أحد يعرف حتى وقت كتابة هذا التقرير إن كانت ساعات الاحتقان التي حصلت في محيط مدينة سرت بين القيادة العامة و”البنيان المرصوص” انتهت أم أنها ستكون مقدمةً لصدام مسلح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى