تكنولوجيا

اجمع الأموال من خلال “فيسبوك”.. اقرأ لتعرف

قالت شركة فيسبوك إنه بإمكان مستخدميها الآن إطلاق حملات خاصة لجمع التبرعات لأغراض مساعدة من يحتاج لذلك، وهي الميزة التي أطلقتها الشركة على شبكتها الاجتماعية أول مرة في عام 2016، إلا أنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، فيما تعميمها اليوم للأفراد.

وتسعى الشركة من هذه الميزة، وفق “البوابة العربية للأخبار التقنية”، إلى منافسة مواقع شهيرة تقدم خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية، مثل GoFundMe.com، وقالت في منشور لها “جمع التبرعات الشخصية تسمح للناس بجمع المال لأنفسهم، أو لصديق، أو لشيء أو شخص لا يستخدم فيس بوك، على سبيل المثال، حيوان أليف”.

ولفتت الشركة أن انطلاق هذه الخدمة الجديدة ستبدأ أولا في الولايات المتحدة لمستخدميها الذين هم في عمر 18 عامًا أو أكبر، وسوف تكون تجريبية خلال الأسابيع القليلة القادمة. في حين ستراقب الشركة الخدمة لمزيد من التطوير وأخذ الملاحظات ومتابعة الاعتبارات الكثيرة التي قد تحيط بها.

في حين حددت فئات يمكن أن تكون مستهدفة بالتبرعات وهي الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية، والطبية: مثل العمليات الطبية أو العلاجات أو الإصابات، والإغاثة في الأزمات: مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية، والطوارئ الشخصية: مثل حريق المنزل، والسرقة أو حادث سيارة، والجنازة والخسارة: مثل نفقات الدفن أو تكاليف المعيشة بعد فقدان أحد الأحباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى