أخبار ليبيااخبار طرابلس

اجتماع وزاري يبحث الأزمة الإنسانية حول طرابلس

شهد ديوان رئاسة وزراء حكومة الوفاق، الأحد، اجتماعا وزاريا لمناقشة تداعيات الأزمة الإنسانية بجنوب وغرب طرابلس في ظل الاشتباكات الدائرة بين الجيش الوطني والقوات التابعة لحكومة الوفاق.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله، وزيرا الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، ومنسق شؤون النازحين بمكتب وزير شؤون النازحين والمهجرين، ومدير فرع الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وقالت إدارة التواصل بحكومة الوفاق، إن المجتمعين استعرضوا آلية العمل المشترك بين الجهات المعنية، لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين النازحين، وتوحيد الجهود للتخفيف من معاناة السكان المدنيين وتوفير الاحتياجات العاجلة لهم.

واتفق الحضور على توحيد مصادر وقواعد البيانات التي تخص النازحين، لتوجيه الدعم للأسر المستهدفة، وأكدوا أهمية فتح مراكز إيواء في أماكن بعيدة عن مناطق الاشتباكات وتنظيم آلية إدارة مراكز الإيواء الطارئة داخل وخارج مدينة طرابلس والتنسيق مع البلديات المتضررة مع وزارة الحكم المحلي.

كما أكد المجتمعون بذل الجهود لإحاطة لجنة الأزمة التابعة للمجلس الرئاسي، بكافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وبشكل عاجل تمهيدا لتوفيرها، وتوزيعها على النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى