أخبار ليبياكورونا

اجتماع موسع للحكومة الليبية بشأن مستجدات تفشي “كورونا”

عقدت “الحكومة الليبية”، في مدينة بنغازي -الخميس – اجتماعاً موسعاً بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة الليبية المُكلف ونائب رئيس الحكومة لشؤون الهيئات ووزير الصحة و وزير الداخلية ووزير  التعليم بالحكومة الليبية و اللجنة الإستشارية العليا لمجابهة فيروس كورونا في ليبيا .

وتمحور الاجتماع على الحالة الوبائية الراهنة والإجراءات المتخذة للحد من تفشي جائحة كورونا واستعراض أهم ماتم تنفيذه في دعم البلديات والتنسيق لدعم المستشفيات ومراكز الإيواء ورصد النواقص التي تعيق أعمال فرق الرصد والتقصي ومتابعة إجراءات حظر التجول وأهم السبل المتخذة لعلاج الحالات المصابة.

وطمئن وزير الصحة سعد عقوب في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الليبيين أن الأمور تحت السيطرة رغم زيادة حالات الإصابة مثمناً دور وسائل الإعلام المحلية في نقل المستجدات بكل دقة ملقياً اللوم على الفضائيات العربية التي تهول الأمر ومنها ما أعلن أن مدينة طبرق خارج السيطرة واصفاً هذه الأخبار بالمغلوطة.

وأكد “عقوب”  في وقت سابق على أن كل المدن الواقعة تحت سلطة الحكومة الليبية تتوفر فيها كافة المستلزمات، مع وجود 1200 سرير خاص لعزل الحالات الإيجابية، وأزيد من 200 جهاز تنفس صناعي، فضلاً عن 15 مركز إيواء للحالات الإيجابية، تعمل بها أربع دوريات من الفرق الطبية على مدار اليوم الواحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى