أخبار ليبيااخترنا لك

اجتماع في طرابلس يبحث الانتخابات.. وضمان “الشفافية والنزاهة”

218 | رصد إخباري

أكد عدد من المسؤولين، الاثنين، ضرورة استحداث بطاقة شخصية إلكترونية للمواطنين، يمكنها تخزين المعلومات الشخصية الأساسية عبر شريحة إلكترونية، تصدرها مصلحة الجوازات لاستخدامها في الانتخابات والدعم النقدي والسلعي وغيرها من العمليات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مع اللجنة المختصة بتطوير قاعدة البيانات الوطنية، بحضور رئيس المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات عماد السائح، ووزير الداخلية عارف الخوجة.

وتم تقديم عرض مرئي بشأن قاعدة البيانات ودورها المحوري في دعم المفوضية في إنجاز الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وأوضح العرض كيفية استخدام قاعدة البيانات كمنصة مركزية للتكامل والربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية.

وشدد السراج على أهمية المشروع وحث على إنجازه لاستخدامه في الاستحقاقات الانتخابية ضمانا للشفافية والنزاهة وتسهيلا للمراقبة، وأشار إلى ضرورة وضع برنامج زمني وأن لا يقتصر الأمر على إصدار البطاقة الذكية بل يشمل أيضا آليات توزيعها.

وأكد السيد الرئيس خلال الاجتماع على حرص المجلس الرئاسي على دعم المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات لتؤدي عملها بالطريقة المثلى، وإيجاد حلول عاجلة لما تواجهه من مختنقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى