أخبار ليبيا

اجتماع في طرابلس لاحتواء أزمة تجميد الإيرادات النفطية

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع تشاوري في طرابلس، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مناقشة تداعيات وأثار عملية تجميد الإيرادات النفطية.

وضم الاجتماع عد من أعضاء المجلس الرئاسي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان محاسبة خالد شكشك، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، وزير المالية المفوض فرج بومطاري، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

ووفق بيان لـ”الرئاسي”، فقد بحث الحضور آليات رفع التجميد القائم حاليا وإعادة الأمور لنصابها الطبيعي مع ضرورة التأكيد على تفعيل آليات الرقابة والتقيد والالتزام بمعايير الإفصاح والشفافية.

وتم الاتفاق على تفعيل دور اللجنة المشتركة والتي تضم في عضويتها ديوان المحاسبة ووزارة المالية بحكومة الوفاق ومصرف ليبيا المركزي وممثلين عن وزارة المالية بالمنطقة الشرقية، للتنسيق في المسائل ذات العلاقة بالمالية العامة.

كما رحب المجتمعون بعقد اجتماع في وقت قريب لمجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي والتأكيد على مطالباتهم بالتحلي بروح المسئولية الوضع الحلول العاجلة للإشكاليات التي تواجه الاقتصاد الوطني.

وأكد الحضور على ضرورة حث أعضاء الحوار السياسي تونس ولقاءات مجلسي النواب والدولة بالمغرب على التسامي عن المصالح الضيقة حزبية كانت أو جهوية، والإسراع في الوصول إلى توافقات تخدم مصلحة الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى